القائمة الرئيسية

الصفحات

امتحانات الثانوية العامة : ستعقد فى نهاية يونيو المقبل..في 2021 إلكترونيا

امتحانات الثانوية العامة : ستعقد فى 19 يونيو المقبل..في 2021 إلكترونيا


التعليم :امتحانات الثانوية العامة فى موعدها.. وريما تأجيل 

يوضح المصدر الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه على الرغم من مراجعة خريطة العام الدراسي الحالي 


، فقد تم اعتمادها لتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب المحولين إلى ما بعد 20 فبراير ، تاريخ وسنة المدرسة الإعدادية العامة. 

الامتحان المذكور في الجدول الأكاديمي لم يتغير ، وسيجرى الاختبار في يونيو من العام المقبل.

 سيتم إجراء الاختبار إلكترونيًا ، وستقوم الأسئلة بقياس مستوى الفهم بناءً على المعايير التي تحقق نتائج التعلم وأوضح المصدر أن أي عمليات تفتيش يتم إجراؤها في الفصل الدراسي الثاني.


 تعتمد على تحسن الأوضاع الصحية وتراجع معدل الإصابة بفيروس كورونا ، وأشار إلى أنه في حال اضطرت وزارة الصحة للاحتفاظ بموعد التفتيش العام الثاني ، فقد بدأ العام الماضي في عام 2021. في يوليو ، سيتم تطبيقه على هذا:
 

 

وأكد المصدر أنه بحسب مقررات الفصل الدراسي الأول والفصل الثاني فإن هذه الأسئلة ستقيس الاستيعاب وتحقق مخرجات التعلم التي يطلبها الطلاب. 


وأكدت وزارة التربية والتعليم أن أول ثانوية على نظام التقييم الجديد حصلت على مجموع نقاط 410 ، ولم يتغير تنسيق القبول الجامعي حتى الآن. 


وأكد المصدر أنه يمكن للطلاب إجراء امتحانات الثانوية إلكترونياً على الأجهزة اللوحية. ومع ذلك ، إذا تدهورت ظروفهم الصحية (مثل طلاب النقل) ، فلن يتم إجراء الامتحانات في المنزل


 ، مما يدل على أن المدارس المتوسطة العادية لها وضع خاص بها. من حيث اللجان والمراقبين والمراقبين ، يتميز بإدراك مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب.
 

وأشار المصدر إلى أن الوزارة ستجري امتحاناً تجريبياً للطلاب في الفصل الدراسي الثاني لتدريب الطلاب على أنواع أسئلة الثانوية العامة

 ، بحيث يصبح الامتحان التجريبي نموذجاً مصغرًا للامتحان الأساسي ، كما ستزود الطلاب بمواد إلكترونية. تعليمات على منصة التعلم. يسمح الجدول للطلاب برؤية أكبر عدد من الأسئلة ، وبالتالي القضاء على الخوف من الامتحانات الإلكترونية للمدارس الثانوية. 


لاحظ أن الطلاب الذين يؤدون أداءً جيدًا سيحصلون على درجات عالية ، وشرح أنه سيتم تخصيص درجات كل مادة بناءً على عدد الأسئلة في الاختبار الإلكتروني 


، مما يشير إلى أنه سيتم إعادة النظر في هذه الأسئلة لأنها ستعتمد إلى حد كبير على خيارات متعددة لأن هذه مشاكل تتفق مع التصحيح الإلكتروني في الاختبار الرقمي الأول.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن أفضل طريقة لأي طالب لتحقيق التميز هي استخدام المحتوى الرقمي في بنك المعرفة حيث يتضمن مجموعة من الأسئلة لكل مادة وشرح تفاعلي يتكون من صور وفيديوهات تمكن الطالب من تحقيق مختلف.


 مخرجات التعلم التي لا يمكن تحقيقها إذا اعتمدت على الدروس الخصوصية.

 أو بأي طريقة أخرى مؤكدا أن الوزارة وفرت منصات إلكترونية وقنوات تعليمية بالإضافة إلى منصة التعلم في بنك المعرفة لاكتساب واكتساب الطلاب أكبر قدر من المعرفة والتعلم القائم على الفهم وليس الحفظ. 


"التربية" تؤكد أن مصير امتحان الفصل الدراسي الأول قد توقف مع تحسن الحالة الصحية بعد انتهاء الإجازة الصيفية .. والوزارة تستعد في أكثر من سيناريو .. ولا يوجد بحث ضمن البدائل. 

والانتهاء من المناهج عبر المنصات الإلكترونية على مدار أسبوعين يوجه التعليم المدارس لاتخاذ الاحتياطات مع المعلمين أثناء العمل.


امتحان,ثانوية عامة,الثانوية العامة,فيزياء,صعوبة امتحان التاريخ,مادة التاريخ للثانوية العامة,امتحان الفيزياء ثانوية عامة,امتحان التاريخ ثانوية عام,فيزياء ثانوية عامة,العاشرة مساء| شاهد ردود افعال طلاب الثانوية العامة بعد اول امتحان بنظام البوكليت,امتحانات الثانوية العامة 2021,الثانوية العامة 2021,موعد امتحانات الثانوية العامة 2021,نظام امتحانات الثانوية العامة 2021,امتحانات الثانويه العامه,تنسيق الثانوية العامة,امتحان الثانوية العامة 2021,امتحانات الثانوية العامة,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان