القائمة الرئيسية

الصفحات

فيروس كورونا |معلومات جديدة عن فيروس كورونا المستجد 2020


اعراض فيروس كورونا المستجد


 ستصاحب الإصابة بالنوع الجديد من مرض الكورونا العديد من الأعراض المختلفة ، من أهمها: ارتفاع درجة حرارة الجسم سعال ضيق في التنفس. قد تتراوح هذه الأعراض من خفيفة إلى شديدة. 


بدورها ، أشارت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، إلى أن أعراض فيروس كورونا الجديد قد تظهر بعد يومين أو أربعة عشر يومًا من التعرض للفيروس.
 

كيف ينتشر فيروس كورونا؟ 


كما ذكرنا ، هناك عدة أنواع من فيروسات كورونا ، وتوجد في أنواع مختلفة من الحيوانات ، مثل الإبل والقطط وغيرها من الحيوانات. 

في هذا الانتشار الجديد لفيروس كورونا في الصين ، يُعتقد أنه بدأ في أسواق الأسماك والحيوانات كما ذكرنا سابقًا ، ثم انتشر من الأشخاص المصابين إلى الأشخاص الأصحاء. 

عادة ما ينتشر فيروس كورونا السابق (السارس) في جسم الإنسان عن طريق السعال والعطس مثل الأنفلونزا ، لكن لم يعرف بعد مدى سهولة انتشار هذا الفيروس بين البشر وفقًا للأرقام الحالية ، يمكن التأكيد على أنه ينتشر بسرعة.


 من الضروري دراسة فيروس كورونا الجديد لفهم الكثير من المعلومات عنه ، وكيفية انتشاره بين الناس ، وشدة المرض ، وطرق العلاج.


 الوقاية من فيروس كورونا 


حتى الآن ، لا توجد طريقة محددة للوقاية من فيروس كورونا الجديد ، لذا فإن أفضل طريقة هي محاولة تجنب ذلك تمامًا. من ناحية أخرى 

، توصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالطرق التالية للوقاية من الالتهاب الرئوي ، ومنها: اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل





إذا لم تتمكن من غسل يديك ، فتجنب لمس عينيك أو فمك أو أنفك إدراك مبدأ العزلة الاجتماعية التي تقلل من فرص الإصابة بالفيروس في حالة عدم توفر الماء والصابون ، استخدم معقم اليدين وتأكد من أن معقم اليدين يحتوي على 60٪ كحول على الأقل. 


إذا شعرت بتوعك ، فمن الأفضل البقاء في المنزل. علاج الاكليل الجديد لا توجد طريقة محددة يمكن أن تساعد في علاج عدوى فيروس كورونا الجديد


يمكن أن تساعد العلاجات الحالية في تخفيف الأعراض المصاحبة للمرض. إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للفيروس التاجي ، فمن الضروري الاتصال بطبيبك أو غرفة الطوارئ واتباع التعليمات التي تحصل عليها منهم.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان